جامعة الملك عبدالعزيز تطلق الدبلوم المهني لإدارة خدمات الحج والعمرة

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ حذف
للمقبلين أو العاملين في خدمة ضيوف الرحمن من القطاعين الحكومي والخاص

‎أعلنت كلية السياحة بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة عن إطلاق الدبلوم المهني لإدارة خدمات الحج والعمرة للمقبلين أو العاملين في خدمة ضيوف الرحمن من القطاعين الحكومي والخاص.

‎ويعتبر الدبلوم التأهيلي في إدارة خدمات الحج والعمرة هو البرنامج الأول من نوعه على مستوى المملكة والعالم العربي والذي تقدمه عمادة خدمة المجتمع بجامعة الملك عبدالعزيز بإشراف من كلية السياحة، حيث تم تطوير البرنامج ليلبي احتياجات المؤسسات الحكومية والخاصة من خلال تطوير مهارات العاملين لديها، كما أنه يلبي احتياجات الراغبين في خدمة ضيوف الرحمن.

‎ويتميز البرنامج من خلال تقديمه عدداً من المواد التخصصية في مجالات الحج والعمرة، وإدارة وسلامة الأغذية والمشروبات والإدارة اللوجستية، بالإضافة إلى تناولها إدارة وتنظيم الفعاليات الكبرى وتقييمها.

‎ويقدم البرنامج من قبل مدربين معتمدين محلياً وعالمياً ولديهم خبرة طويلة في إدارة الحج والعمرة.

‎ويهدف البرنامج إلى إتقان أفضل الممارسات في إدارة وسلامة الأغذية والمشروبات، والتمكن من إدارة الفعاليات الكبرى وكيفية تنظيم الحشود والتعامل مع الأحداث الطارئة، فضلاً عن التعرف على الأساليب المتبعة في كيفية ضبط التكاليف. والتعرف على مفاهيم الإدارة اللوجستية وتطبيقاتها العملية.

‎ويستهدف البرنامج الراغبين في العمل في قطاع الحج والعمرة ومؤسسات الطوافة، بالإضافة إلى وزارة الحج ومختلف العاملين في الدوائر الحكومية العاملة، وكذلك شركات السياحة والسفر. مع مفاضلة المؤهل الدراسي بنسبة 60% والخبرة بنسبة 40% .

‏‎وقال عميد كلية السياحة، د.ناصر البقمي، إن إطلاق الدبلوم المهني في إدارة خدمات الحج والعمرة يأتي من تطلعات الجامعة والكلية للمساهمة في تحقيق رؤية المملكة 2030 وأهدافها في خدمة ضيوف الرحمن، وإثراء تجربة الحاج والمعتمر.

وتستقبل طلبات التسجيل عبر الرابط: ‎‏‪https://goo.gl/ZYfWCK

هذه الأخبار ننقلها فقط ولا تعبر عن وجهة نظر موقعنا وتقع مسئوليته على المصدر الذي تم جلبها منه

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق