نتيجة الثانوية العامة 2018 منتصف يوليو.. وارتفاع نسبة النجاح العامة

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

تعمل كنترولات الثانوية العامة التابعة إلى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني جاهدة لإنهاء مهمة التصحيح وتقدير درجات الطلاب الممتحنين امتحانات الثانوية العامة، وتواصل الكنترولات إنهاء كراسات البوكليت تمهيدا إلى إعلان نتيجة الثانوية العامة 2018.. خلال الأسبوعين المقبلين.

نتيجة الثانوية العامة 2018 منتصف يوليو 2018

وكشف الدكتور رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، رضا حجازي، رئيس امتحانات الثانوية العامة، عن موعد نتيجة الثانوية العامة 2018، إذ إنه أوضح أن نتيجة الثانوية العامة 2018 ستظهر خلال أسبوعين على الأقل من الشهر الحالي.

نتيجة الثانوية العامة لا يمكن اختراق منظومتها

وأكد «حجازي» أثناء مداخلة هاتفية مع برنامج «مساءDMC »، تقديم الإعلامية إيمان الحصري، والمذاع على فضائية «DMC»، يوم الأحد الماضي أنه لا يوجد أي تسريب لأسئلة الثانوية العامة نهائيًا للعام الثاني على التوالي، وأن نتيجة الثانوية العامة لا يمكن اختراق المنظومة التي تعمل فيها.

لجان الأكابر اتحرقت

أما ما أثير حول وجود انتشار لما يسمى بلجان الأكابر من أجل عملية «الغش الجماعي»، فقد نفى الدكتور رضا حجازي حدوث ذلك هذا العام، معقبًا: «لجان الأكابر اتحرقت وانتهت للأبد، بعد عمر طويل من الغش».

الكنترولات انتهت من تصحيح بعض المواد

وأردف حجازي أن كنترولات الثانوية العامة 2018 انتهت من تصحيح بعض المواد التي امتحنها الطلاب قبل إجازة عيد الفطر المبارك، وجار استكمال باقي عملية التصحيح، وأوضح أن العمل يسير بشكل منتظم دون حدوث أي مشكلات مع الحفاظ على السرية والدقة خلال عملية رصد الدرجات والمراجعات النهائية.

وأوضح رئيس امتحانات الثانوية العامة، أنه من المقرر أن تكون نتيجة الثانوية العامة 2018 جاهزة منتصف يوليو الجاري، مشيرا إلى أن المؤشرات الأولوية للتصحيح مبشرة، ويؤكد ارتفاع نسبة النجاح العامة لـ«نتيجة الثانوية العامة 2018».

اعتماد نتيجة الثانوية العامة من 16 حتى 18 يوليو

وأشار الدكتور رضا، إلى أنه من المقرر أن تعتمد نتيجة الثانوية العامة 2018 في أول أسبوع من النصف الثاني من يوليو الجاري متوقعا أن تكون نتيجة الثانوية العامة في الفترة من 16 حتى 18 يوليو.

أعمال التصحيح ورصد الدرجات ما زالت مستمرة

وأضاف الدكتور رضا حجازي، رئيس امتحانات الثانوية العامة، أنه من الصعب تحديد وقت إعلان نتيجة الثانوية العامة 2018 في تلك الفتر؛ لأن رصد الدرجات وأعمال التصحيح ما زالت مستمرة. كما أن عدد كبير من المواد الأساسية والثقيلة لم ينته تصحيحها، وأشار إلى أن أعمال التصحيح والمراجعة وتجميع النتيجة تحتاج لوقت ولجهد ولن يتم استعجال الكنترولات في التصحيح ورصد الدرجات.

إقرأ أيضاً

تخلي شبكة الجديد الإخبارية مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظرنا وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر والمصدر هو نجوم مصرية

أخبار ذات صلة

0 تعليق