8 حقائق غير متوقعة تزيد من السعادة

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

السعادة كلمة جميلة والعديد يبحث عنها لمقاومة مشاكل الحياة التي نمر بها، هرمون السعادة بالجسم يسمى “السيروتونين” هو مسؤول عن تحسين الحالة المزاجية للإنسان، وعند شعور الإنسان بالحزن يقل مستوى هرمون السعادة داخل الجسم، وصل فريق من الباحثون في جامعة “هارفارد” على أن احتفاظ الإنسان بالزهور الطازجة فى المنزل، يساعد فى الابتعاد عن التوتر والقلق وكذلك المزاج السيئ ويزيد من هرمون السعادة داخل جسم الانسان، يستطيع كل إنسان التحكم فى زيادة مستوى هرمون “السيروتونين” بالجسم، عن طريق قيامه بعض الأمور البسيطة والطبيعية بدون اللجوء الى تناول ادوية، لذلك من خلال موقعنا موقع نجوم مصرية نشرح لحضراتكم 8 حقائق غير متوقعة تزيد من السعادة بشكل مبسط ومفهوم.

 8 حقائق غير متوقعة تزيد من السعادة

 

8 حقائق غير متوقعة تزيد من السعادة :-

1- الخروج :

عند الشعور بالحزن والملل اتجه بالخروج مع الأصدقاء والأقارب، والذهاب للجلوس فى اماكن ترفيهية وممتعة او المشى فى النادى، هذة الطريقة تزيد من مستوى هرمون “الدوبامين” بالجسم، الذى يعد نقصه فى جسمنا سببا للإصابة بالاكتئاب والحزن.  

2- التعرض لأشعة الشمس :

التعرض لاشعة الشمس او جعل بعض أشعة الشمس تدخل غرفتك أو مكتبك فى الصباح يوميا لمدة 25 الى 30 دقيقة ، يغير من الحالة المزاجية الى الاحسن بكثير، عندما توجد منطقة المعيشة الخاصة بك أو مكان عملك اكثر اشراقا ومبهج تميل الى السعادة،  ينتج جسم الإنسان “فيتامين د” عند تعرضه لأشعة الشمس يحسن من الحالة النفسية، لأن نقص “فيتامين د” من الجسم يعرض الإنسان الى الاكتئاب والتعب والقلق.

3- الابتسامة :

قد يساعد الانسان فعل الابتسام البسيط حتى ولو كان إجبار، على تنشيط مراكز السعادة مما يجعل المزاج افضل، أكد بعض الباحثون فى هذا الموضوع ان البسمة تؤدى الى الفرح.

4- تشغيل الضوء :

توصل الخبراء على أن العلاج بالضوء هو علاج فعال ومضمون للاضطراب العاطفي الموسمي “SAD”، وكذلك علاج الاكتئاب، عند الشعور بالاكتئاب او الاضطراب قوم بتشغيل صندوق الاضاءة لمدة 30 دقيقة، يجب تشغيل صندوق الإضاءة يوميا بمعنى استخدامة كجزء من روتين العلاج اليومى لك، لتشعر بتأثير الكامل على علاج الاكتئاب وزيادة هرمون السعادة بالجسم.

5- رائحة البرتقال والليمون:

رائحة البرتقال والليمون والجريب فروت تعمل على تخفيف التوتر بالجسم، وكذلك تعمل على تفاعلات كيميائية ايجابية في دماغ الإنسان، لتحسن تعزيز السعادة، وعند استخدام قطرات من زيت الحمضيات المعطر، ويمكن مزجه مع رائحة عطرية مثل الياسمين، سحره رهيب فى تخفيف التوتر وزيادة السعادة.

6- التأمل :

أثبتت عدة دراسات أن فوائد التأمل تساعد على الحد من الألم وانخفاض ضغط الدم بالجسم، يجب التأمل في أشياء نريد ان نحققها واشياء تسعدنا ونرغب بها، التأمل هو الإجهاد ولكن لا يوجد له آثار جانبية ضارة لنا، جرب التأمل للتخلص من التوتر والحزن سوف يساعد على إنتاج الجسم المزيد من الطاقة الروحية التى تعمل على تعزيز إنتاج هرمون السعادة، وكذلك التأمل يقوم بانطلاق مواد كيميائية سعيدة في دماغ الإنسان مثل (السيروتونين، والاندروفين، والدوبامين) كل هذه الهرمونات تجعل مزاجك أفضل.

7- الابتعاد عن بعض الأطعمة :

يجب الامتناع عن تناول الأطعمة الغنية “بمادة الكافيين” لأنه يجعل المزاج سلبى، عند الابتعاد عنه يساعد على زيادة هرمون “السيروتونين” المسؤول عن الإحساس بالسعادة، ويجب تناول بعض الاطعمة الغنية ” بمادة التيروسين” هذه المواد تدخل فى تركيب هرمون “الدوبامين” الذي يساعد على مقاومة التوتر والاضطراب والحزن، مثل ( اللوز، والموز، والشاي الأخضر، والأفوكادو ).

8- تناول الشوكولاتة :

تناول الشوكولاتة يحسن المزاج بصورة جيدة، وكذلك يمنع الاصابة بالكآبة الشتوية لان يحتوى على “phenylethylamine”، غير أن الشوكولاته تحتوي على “التريبتوفان” التى تقوم بتعزيز إنتاج هرمون “السيروتونين” فى الدماغ مما يجعل الشعور بالسعادة والفرح.

 السعادة مفتاح الحياة

 

  • إقرأ أيضا:  كيف نتعامل مع المراهقة (المرحلة الصعبة التى يمر بها أبنائنا) اضغط هنـــــا.

تخلي شبكة الجديد الإخبارية مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظرنا وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر والمصدر هو نجوم مصرية

أخبار ذات صلة

0 تعليق