الصحفيين: أعداد مشروع قانون لفرض ضريبة على جميع مستخدمي الانترنت في مصر

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ حذف

تقوم نقابة الصحفيين هذه الأيام على إعداد مشروع قانون جديد هدفه تنظيم استخدام الانترنت ويساعد في استفادة الدولة المصرية من استخدام المصريين للانترنت، ويهدف القانون إلى فرض ضريبة على مستخدمي الانترنت وذلك لصالح الصحفيين المصريين .

وهو ما أعلنه الكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين، حيث أعلن عن قرب الانتهاء من مشروع القانون الذي يطالب بفرض الضريبة على المواقع الالكترونية وعلى الإعلانات وأيضا على أصحاب المواقع الالكترونية، وتذهب هذه الضريبة لصالح صندوق النقابة نقابة الصالحين.

وأضاف عبد المحسن سلامة أن هذا القانون معمول بها في جميع دول العالم ، حيث إن جميع ما ينشر على المواقع الكترونية هو إعادة تدوير وإعادة صياغة لما يقم بها الصحفيين ، وما يقومون به ن نشره في الصحف المصرية والمواقع الالكترونية المرخصة والتابعة لنقابة الصحفيين والتي يعمل بها صحفيين  نقابيين.

وأشار عبد المحسن سلامه نقيب الصحفيين إلى أن خطوة فرض ضريبة على إعلانات “فيس بوك وجوجل” وعلى جميع مستخدمي الانترنت،  خطوة مهمة لضمان المساواة بين الصحف المحلية وهذه المواقع، خاصة أن تدفع ضرائب وعليها أعباء مالية عدة.

والجدير بالذكر أن المواقع الالكترونية في مصر وخاصة الإخبارية انتشرت في الفترة الأخيرة انتشار واسعا في مصر، وأصبح المواطن يلجا إليها لمعرفة الإخبار واستغنى عن الصحف الورقية وأصبحت الصحافة الكترونية في مصر هي الأكثر انتشارا، واثر ذلك على مبيعات الصحف المحلية الكبرى مما جعلها تقوم بإنشاء مواقع الكترونية إخبارية أيضا لكي تواكب التطور .


هذه الأخبار ننقلها فقط ولا تعبر عن وجهة نظر موقعنا وتقع مسئوليته على المصدر الذي تم جلبها منه

أخبار ذات صلة

0 تعليق