عاجل

وزير الدفاع الأمريكي: تدريبات مع تركيا في منبج قريبا

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

المدينة نيوز :- قال وزير الدفاع الأمريكي، جيمس ماتيس، السبت، إن التدريبات اللازمة لإجراء دوريات أمريكية تركية في مدينة منبج السورية، ستبدأ في غضون ثلاثة أيام.

وأوضح أن العناصر والمعدات اللازمة من أجل التدريبات موجودة حاليا في تركيا، موضحا أنه لن يقدم تفاصيل أخرى.

في سياق آخر، قال ديفيد ساترفيلد نائب المستشار المسؤول عن شؤون الشرق الأوسط في الخارجية الأمريكية إن التوتر الأخير بين بلاده وتركيا لا يؤثر أبدا على الاتفاق بخصوص منبج.

وأوضح في اجتماع بمقر الخارجية أن خارطة طريق منبج تسير "بلا منغصات وبشكل مشجع"، مضيفا: "لا نرى هنا تأثيرًا للقضايا الأخرى في العلاقات الثنائية".

وفي 18 حزيران/ يونيو الماضي، أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية ، إريك باهون، أن الجنود الأمريكيين والأتراك، بدأوا بتسيير دوريات منفصلة في "منبج" شمالي سوريا.

وقال باهون، إن "الوحدات التركية والأمريكية بدأت اليوم بأنشطة تسيير دوريات منسقة ولكن منفصلة، استنادًا إلى خارطة طريق ومبادئ أمن منبج".

وفي الرابع من حزيران/ يونيو الماضي، صادق وزيرا خارجية تركيا مولود تشاووش أوغلو، والولايات المتحدة مايك بومبيو، على خارطة طريقة حول إرساء الأمن والاستقرار في منبج، تضمن إخراج إرهابيي تنظيم "ي ب ك/بي كا كا" من المنطقة,وفق عربي 21.

وتشهد العلاقات التركية الأمريكية توترا متصاعدا، على خلفية اعتقال أنقرة للقس الأمريكي، ما أدى لتبادل بعض العقوبات بين البلادين، وتهديد أمريكي مستمر بفرض المزيد منها على تركيا.

تخلي شبكة الجديد الإخبارية مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظرنا وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر والمصدر هو جي بي سي نيوز

أخبار ذات صلة

0 تعليق